أخبار المغرب _ مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013
    اسبانيا تعتقل مغربيا حاول تهريب ابنته داخل حقيبة سفر             أنصار الزايدي خارج هياكل مكتب مجلس النواب             مستفيدون من عملية تبادل الزيارات العائلية يقررون البقاء بأرض الوطن هربا من الجحيم             انتخاب المغرب عضوا بالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات...             القنيطرة: اعتقال "ذئب بشري" يغتصب الأطفال القاصرين داخل غابة             بوبكر كيتا: الرؤية السديدة لجلالة الملك في المجال الفلاحي ستعود بالنفع على المغرب وإفريقيا             بلمختار: أنا بريء.. بنكيران هو الذي وقع قرار تنفيذ الباكلوريا الفرنسية             "الفاو" تقرر منح المغرب جائزة لتمكنه من تحقيق أهداف الألفية للتنمية             انتخاب خروز أمينا عاما للشبكة الفرنكفونية الرقمية...             انطلاق الدورة 4 للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء "مراكش إير شو"            
      

إشهار

    
 


أضيف في 21 دجنبر 2012 الساعة 11:06

مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013





 

 

 

تلكسبريس

 

اعلن مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"، في كلمة القاها الخميس من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة اشهر، ان موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

 

وقال اسانج بلهجة تحد امام حوالى مائة من انصاره ان "العام المقبل سيكون حافلا اكثر (من 2012). ويكيليكس يحضر لنشر مليون وثيقة، وثائق تشمل كل بلدان العالم، كل بلدان هذا العالم".

 

وسبق لويكيليكس ان نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه.

 

وأضاف اسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

 

وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي" من اجل تسوية هذه القضية.

 

والقى اسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالى عشر دقائق. وتقع سفارة الاكوادور على بعض خطوات قليلة من متاجر هارودز الشهيرة.

 

وكان اسانج الاسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

 

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام.

 

وكان اسانج تحدث من على شرفة سفارة الاكوادور في نهاية غشت امام مئات من مناصريه ووسائل اعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الاميركية" ضد ويكيليكس.

 

عن "ميدل ايست أونلاين"

 



 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بوتفليقة هو من قرر نتائج الانتخابات الرئاسية الجزائرية

بشرى للجزائريين: وكالة الاخبار الرسمية تعلن ظهور بوتفليقة في خطاب رسمي خلال الايام المقبلة

عاجل: العثور على حطام يحتمل ان يكون للطائرة الماليزية على ساحل استراليا

أنباء عن مقتل مغني الراب "ابو طلحة الالماني" الذي انضم إلى الجهاديين في سوريا

مدريد تطالب الرباط بوقف تزويد جبل طارق بمواد للبناء

منظمات حقوقية تطالب الجزائر بإطلاق سراح شابين متهمين بالتظاهر ضد بوتفليقة

فرنسا: ناشطات "فيمن" يعرقلن المؤتمر الصحفي لحزب الجبهة الوطنية

خطة فرنسية جديدة لمكافحة الشبكات الارهابية التي تستقطب الشبان للجهاد في سوريا

جريدة لوموند الفرنسية: النظام السياسي الجزائري "غير شفاف ومنغلق وسري"

مصر: اعتقال راقصة اشتهرت بالسخرية من الإسلاميين والسياسيين





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا