أخبار المغرب _ مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013
    الحكم على عضو بمنظمة "إيتا" بالسجن 81 سنة بتهمة قتل ثلاثة من أفراد الحرس الاسباني             فرار مغاربة من الجهاد في صفوف داعش             عدد رؤوس الأغنام والماعز الموجه لعيد الأضحى يتجاوز بشكل كبير الطلب             الوكيل العام بالدار البيضاء يأمر باعتقال شخص اغتصب قاصرا مقابل درهمين             سحلية تتسبب في تسمم 300 تلميذ...             زين الدين زيدان مهدد بالسجن بتهمة الاحتيال والكذب             اعتقال "طيابة" سرقت أغراض سائحات من داخل حمام شعبي بفاس             رئيس وزراء اسكتلندا يعلن الاستقالة من منصبه بعد هزيمته في الاستفتاء على الاستقلال             جلالة الملك يدشن مسجد علي الغماري بواد لاو...             إنقاذ 14 مهاجرا سريا مغاربيا في مياه ألميرية...            
          
 


أضيف في 21 دجنبر 2012 الساعة 11:06

مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013





 

 

 

تلكسبريس

 

اعلن مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"، في كلمة القاها الخميس من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة اشهر، ان موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

 

وقال اسانج بلهجة تحد امام حوالى مائة من انصاره ان "العام المقبل سيكون حافلا اكثر (من 2012). ويكيليكس يحضر لنشر مليون وثيقة، وثائق تشمل كل بلدان العالم، كل بلدان هذا العالم".

 

وسبق لويكيليكس ان نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه.

 

وأضاف اسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

 

وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي" من اجل تسوية هذه القضية.

 

والقى اسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالى عشر دقائق. وتقع سفارة الاكوادور على بعض خطوات قليلة من متاجر هارودز الشهيرة.

 

وكان اسانج الاسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

 

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام.

 

وكان اسانج تحدث من على شرفة سفارة الاكوادور في نهاية غشت امام مئات من مناصريه ووسائل اعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الاميركية" ضد ويكيليكس.

 

عن "ميدل ايست أونلاين"

 





 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الحكم على عضو بمنظمة "إيتا" بالسجن 81 سنة بتهمة قتل ثلاثة من أفراد الحرس الاسباني

رئيس وزراء اسكتلندا يعلن الاستقالة من منصبه بعد هزيمته في الاستفتاء على الاستقلال

داعش يخوض حربا "فايسبوكية" لاستقطاب وتجنيد نساء من أمريكا

نجل الزعيم النقابي فرحات حشاد يقدم ترشحه للانتخابات الرئاسية التونسية

دولة سيراليون تقرر حبس مواطنيها ومنعهم من الخروج والسبب هو فيروس ايبولا

المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة يدعو الى محاكمة مهربي المهاجرين غير الشرعيين

خبراء غربيون: تنظيم "داعش" سيلجأ الى حرب العصابات دفاعا عن معاقله

محللون: الشريط الاخير لـ"داعش" رسالة هدفها التشكيك بجدوى الضربات الجوية

برلمان كتالونيا يصوت اليوم على مشروع قانون يسمح بإجراء استفتاء حول انفصال الإقليم عن إسبانيا

روسي يشنق نفسه مباشرة على الـ Skype





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا