أخبار المغرب _ مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013
    أحكام تراوحت بين البراءة واربع سنوات حبسا نافذا في حق خمسة متهمين توبعوا في قضايا تتعلق بالإرهاب             التكوين في فن الخط .. حرص ملكي راسخ على صيانة فن متجذر في تاريخ المغرب             "جهادي" يشن هجوما بالفأس على شرطيين في نيويورك(+فيديو)             وزيرة بريطانية: المملكة المتحدة تعتمد على المغرب كحليف لتعزيز قيم الديمقراطية في العالم             جزائري يخترق حزب وزير الداخلية السابق ويقصف المغاربة في عقر دارهم             أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة ب"مسجد الحسن الثاني" بالدار البيضاء             "بولحية" الذي دخل التاريخ بسرقة إحترافية قل نظيرها(+ فيديو)             مقتل ستة أشخاص بينهم خمس نساء في اقتحام قوات الأمن التونسية للمنزل الذي تتحصن به مجموعة مسلحة             جيريمي غرينستوك: جلالة الملك محمد السادس يقود بحكمة وتبصر مسلسل التنمية الديمقراطية والاقتصادية للمغرب             ناس الغيوان في ذكرى بوجميع: هل أساء عمر السيد للمجموعة التاريخية التي ألهمت المغاربة            
          
 


أضيف في 21 دجنبر 2012 الساعة 11:06

مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013





 

 

 

تلكسبريس

 

اعلن مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"، في كلمة القاها الخميس من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة اشهر، ان موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

 

وقال اسانج بلهجة تحد امام حوالى مائة من انصاره ان "العام المقبل سيكون حافلا اكثر (من 2012). ويكيليكس يحضر لنشر مليون وثيقة، وثائق تشمل كل بلدان العالم، كل بلدان هذا العالم".

 

وسبق لويكيليكس ان نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه.

 

وأضاف اسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

 

وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي" من اجل تسوية هذه القضية.

 

والقى اسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالى عشر دقائق. وتقع سفارة الاكوادور على بعض خطوات قليلة من متاجر هارودز الشهيرة.

 

وكان اسانج الاسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

 

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام.

 

وكان اسانج تحدث من على شرفة سفارة الاكوادور في نهاية غشت امام مئات من مناصريه ووسائل اعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الاميركية" ضد ويكيليكس.

 

عن "ميدل ايست أونلاين"

 





 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

"جهادي" يشن هجوما بالفأس على شرطيين في نيويورك(+فيديو)

"بولحية" الذي دخل التاريخ بسرقة إحترافية قل نظيرها(+ فيديو)

مقتل ستة أشخاص بينهم خمس نساء في اقتحام قوات الأمن التونسية للمنزل الذي تتحصن به مجموعة مسلحة

قضية رهبان تبحرين : القضاة الفرنسيون غاضبون من عرقلة الجزائر للتحقيق

منفذ الهجوم على البرلمان الكندي بأوتاوا كان يحاول الحصول على جواز سفر للتوجه إلى سورية

الخارجية الاسبانية تطالب بحل سريع لقضية الشابة محجوبة المحتجزة بتندوف

صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية: موقف الجزائر بشأن التحقيق في مقتل رهبان تِبْحِرينْ يشكل "فضيحة"

صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية: أعداد اليهود الملتحقين بـ"داعش" في تزايد

مقتل عنصر من الحرس التونسي في مواجهات مع عناصر إرهابية

"الجماع بالعازل الطبي بدون زواج ليس زنا" فتوى أزهرية تثير سخطا عارما





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا