أخبار المغرب _ مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013
    المغرب يقتني أقوى نظام دفاع جوي في العالم             منظمة الصحة العالمية: المغرب من أكثر "الدول العربية" استهلاكا للمشروبات الكحولية             الزاكي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني التي ستواجه قطر و ليبيا             تصوير فيلم دولي يتسبب في توقيف حركة السير على الطريق السيار المداري لمراكش             وباء "ايبولا"ا يحصد 1552 شخصا من اصل 3069 مصابا             محاربة الارهاب والهجرة غير الشرعية محور اجتماع عمل بين وزير الداخلية المغربي ونظيره الإسباني             الشرطة تعتقل شقيقة المتهمين بتنفيذ انفجاري ماراثون بوسطن             فضيحة خيانة زوجية تكشف عن "مقبرة سرية" للرضع بتازة             توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة…             المندوب السامي للتخطيط يكشف عن مستجدات الإحصاء العام للسكان والسكنى            
          
 


أضيف في 21 دجنبر 2012 الساعة 10:06

مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013





 

 

 

تلكسبريس

 

اعلن مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"، في كلمة القاها الخميس من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة اشهر، ان موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

 

وقال اسانج بلهجة تحد امام حوالى مائة من انصاره ان "العام المقبل سيكون حافلا اكثر (من 2012). ويكيليكس يحضر لنشر مليون وثيقة، وثائق تشمل كل بلدان العالم، كل بلدان هذا العالم".

 

وسبق لويكيليكس ان نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه.

 

وأضاف اسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

 

وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي" من اجل تسوية هذه القضية.

 

والقى اسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالى عشر دقائق. وتقع سفارة الاكوادور على بعض خطوات قليلة من متاجر هارودز الشهيرة.

 

وكان اسانج الاسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

 

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام.

 

وكان اسانج تحدث من على شرفة سفارة الاكوادور في نهاية غشت امام مئات من مناصريه ووسائل اعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الاميركية" ضد ويكيليكس.

 

عن "ميدل ايست أونلاين"

 





 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الشرطة تعتقل شقيقة المتهمين بتنفيذ انفجاري ماراثون بوسطن

من الصعب تحديد المنتصر في حرب غزة والقضايا الرئيسية ما تزال عالقة

إصابة جندي إسرائيلي بقذائف أطلقت من سوريا وسقطت في الجولان

إقالة بلخادم: "صراع حقيقي" داخل السلطة الجزائرية ومخاض الاعداد لمرحلة ما بعد بوتفليقة

إسرائيل ترد على إعلان حماس انتصارها: فلتشرح الحركة لماذا قبلت المبادرة المصرية بعد رفضها لأسابيع

الجزائر: عبد العزيز بلخادم يشكك في قرار إبعاده من جبهة التحرير الوطني

باريس: توجيه التهمة لكريستين لاغارد رسميا في قضية فساد

1000درهم كغرامة وحجز السيارة لمخالفة وضع الماكياج أو تعديل ربطة العنق اثناء السياقة

السعودية: الحكم بالسجن و الجلد في حق مطلقة مغربية متهمة بالفساد

هل وصل النظام الجزائري إلى مرحلة التحلل؟





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا