أخبار المغرب _ مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013
    رد اليتيم بعد فوز ابنه بجائزة "البوكر"...             نساء يطاردن ملثما حاول اغتصاب معلمة بتاونات             المغرب لايزال ملتزما بتنظيم كأس إفريقيا للأمم ولم يتخل عنه بل طلب التأجيل             اعتقال ناشط بشبيبة حزب بنكيران تورط في شراء هاتف مسروق من فرنسي             نيجيريا قد تعوض المغرب في تنظيم "الكان"...             تأجيل ملف المتورطين في أحداث ملعب الفتح...             هيئات حزبية وحقوقية تستنكر ما أقدمت عليه الجزائر...             رفع العقوبة الحبسية في حق وفاء شرف الناشطة في حركة 20 فبراير والمتابعة بتهمة الوشاية الكاذبة             جائزة ساخاروف لطبيب يعالج ضحايا الاغتصاب...             طرد البرلماني محمد يتيم...            
          
 


أضيف في 21 دجنبر 2012 الساعة 11:06

مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013





 

 

 

تلكسبريس

 

اعلن مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"، في كلمة القاها الخميس من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة اشهر، ان موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

 

وقال اسانج بلهجة تحد امام حوالى مائة من انصاره ان "العام المقبل سيكون حافلا اكثر (من 2012). ويكيليكس يحضر لنشر مليون وثيقة، وثائق تشمل كل بلدان العالم، كل بلدان هذا العالم".

 

وسبق لويكيليكس ان نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه.

 

وأضاف اسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

 

وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي" من اجل تسوية هذه القضية.

 

والقى اسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالى عشر دقائق. وتقع سفارة الاكوادور على بعض خطوات قليلة من متاجر هارودز الشهيرة.

 

وكان اسانج الاسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

 

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام.

 

وكان اسانج تحدث من على شرفة سفارة الاكوادور في نهاية غشت امام مئات من مناصريه ووسائل اعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الاميركية" ضد ويكيليكس.

 

عن "ميدل ايست أونلاين"

 





 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تصريح للوزير الجزائري سلال يثير سخطا وسخرية بقوله: كولوا، عمروا كروشكم، ازهاو...

لعنة القدافي تلاحق فرنسا سياسيا واقتصاديا

الهند تسعى إلى دخول موسوعة "غينيس" بأطول سلسلة "سيلفي"

بوليفيا: 17 سنة سجنا نافذا في حق مختطف الطفلة المغربية ببرشلونة

"داعش" يقتل امرأة سورية رجما بتهمة الزنا(+صور)

المعارضة الجزائرية تدعو إلى انتخابات سابقة لأوانها لتفادي "مخاطر تحلل الدولة"

كندا: الشرطة الكيبيكية تقتل متطرفا اسلاميا دهس جنديين بسيارته

تونس: نشر حوالي مائة ألف عنصر من رجال الأمن والجيش لتأمين الانتخابات التشريعية المقبلة

السيناتور الأمريكي جون ماكين: تنظيم "داعش" تأقلم مع الضربات الجوية ويمكنه السيطرة على مطار بغداد

جماعة "الكفن الأبيض" كابوس يطارد داعش فى سوريا(+فيديو)





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا