أخبار المغرب _ مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013
    توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد...             حجز 2600 لتر من الكازوال المهرب بمنطقة أولاد تايمة             انتحار سجين بالسجن المحلي بطنجة             مجموعة "LH Aviation" الفرنسية لتصنيع الطائرات تعتزم الاستقرار بالمغرب             كنال+ الفرنسية تظهر بالملموس الخروقات الخطيرة التي ارتكبها بوتفليقة اثناء التصويت(+فيديو)             البحرية الملكية المغربية: مباراة لتجنيد تلاميذ ضباط قصد ولوج المدرسة البحرية الملكية سلك مهندسي الدو             جهة العيون: برامج تنموية واعدة في إطار الدينامية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة             ابو حمزة المصري كان يعطي الإذن بإرسال جهاديين الى افغانستان             كاتب صحافي لبناني: الصحراء مغربية وحقوق الإنسان فيها مصانة على غرار ما هي مصانة في المغرب كله             أهم أخبار الصحف اليوم السبت...            
          
 


أضيف في 21 دجنبر 2012 الساعة 11:06

مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013





 

 

 

تلكسبريس

 

اعلن مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"، في كلمة القاها الخميس من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة اشهر، ان موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

 

وقال اسانج بلهجة تحد امام حوالى مائة من انصاره ان "العام المقبل سيكون حافلا اكثر (من 2012). ويكيليكس يحضر لنشر مليون وثيقة، وثائق تشمل كل بلدان العالم، كل بلدان هذا العالم".

 

وسبق لويكيليكس ان نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه.

 

وأضاف اسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

 

وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي" من اجل تسوية هذه القضية.

 

والقى اسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالى عشر دقائق. وتقع سفارة الاكوادور على بعض خطوات قليلة من متاجر هارودز الشهيرة.

 

وكان اسانج الاسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

 

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام.

 

وكان اسانج تحدث من على شرفة سفارة الاكوادور في نهاية غشت امام مئات من مناصريه ووسائل اعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الاميركية" ضد ويكيليكس.

 

عن "ميدل ايست أونلاين"

 



 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كنال+ الفرنسية تظهر بالملموس الخروقات الخطيرة التي ارتكبها بوتفليقة اثناء التصويت(+فيديو)

ابو حمزة المصري كان يعطي الإذن بإرسال جهاديين الى افغانستان

صحافة إسبانية: الرئاسيات الجزائرية ميزها "العزوف وعدم الاهتمام واليأس"

اردوغان يتحدى شبكات التواصل الاجتماعي أمام المحكمة الدستورية

هيومن رايتس ووتش تدعو الجزائر إلى القطع مع "الممارسات القمعية" التي تستهدف المتظاهرين السلميين

هولاند لن يترشح مرة ثانية للرئاسيات في فرنسا

إعادة انتخاب بوتفليقة رئيسا للجزائر لولاية رابعة

عاجل: زلزال قوي يضرب المكسيك وأنباء حول قتلى وإنهيار مباني وانقطاع للتيار الكهربائي

مركز تفكير أمريكي: السلطة لن تفلت من سيطرة الجيش والمخابرات مهما كانت نتائج الانتخابات بالجزائر

لوموند الفرنسية: تغيير النظام الجزائري أضحى أمرا مستعجلا قبل أن ينفجر من تلقاء نفسه





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا