أخبار المغرب _ مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013
    القصة الكاملة لعملية اختطاف الجندي الإسرائيلي شاؤول ارون             الإسلام السياسي المتشدد والمسلح: تهديد استراتيجي             تحميل كتاب"الحشاشون" فرقة ثورية في تاريخ الإسلام لبرنار لويس             وقفة احتجاجة امام مقر السفارة المصرية بالرباط (+صور)             شهيوات رمضان: الميني كرواسون بمذاق البيتزا             ما حكم الإفطار في رمضان للمرضع؟             تطبيق "حد السرقة" في فيلادلفيا الأمريكية !             برنامج خاص لسير القطارات في عيد الفطر...             جلسة عامة مشتركة لمجلسي البرلمان مساء اليوم...             وفد من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية يزور المغرب يومي 23 و24 يوليوز الجاري            
          
 


أضيف في 21 دجنبر 2012 الساعة 10:06

مؤسس ويكيليكس يتوعدكم بنشر فضائح اخرى خلال سنة 2013





 

 

 

تلكسبريس

 

اعلن مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان اسانج"، في كلمة القاها الخميس من على شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن حيث يقيم كلاجئ منذ ستة اشهر، ان موقعه المتخصص في كشف تقارير سرية سينشر في العام 2013 مليون وثيقة.

 

وقال اسانج بلهجة تحد امام حوالى مائة من انصاره ان "العام المقبل سيكون حافلا اكثر (من 2012). ويكيليكس يحضر لنشر مليون وثيقة، وثائق تشمل كل بلدان العالم، كل بلدان هذا العالم".

 

وسبق لويكيليكس ان نشر مئات آلاف الوثائق السرية، بينها تقارير خاصة بالجيش الاميركي حول العراق وافغانستان وبرقيات دبلوماسية اميركية سرية، ما اثار نقمة واشنطن عليه.

 

وأضاف اسانج على وقع تصفيق مناصريه "قبل ستة اشهر، قبل 185 يوما، دخلت هذا المبنى، لقد اصبح منزلي ومكتبي وملجئي".

 

وتابع في ثاني خطاب علني له منذ لجوئه الى السفارة ان "الباب مفتوح، الباب دائما مفتوح امام كل من يريد مكالمتي" من اجل تسوية هذه القضية.

 

والقى اسانج خطابه من على شرفة السفارة التي ازدانت بزينة الميلاد وقد استمرت كلمته حوالى عشر دقائق. وتقع سفارة الاكوادور على بعض خطوات قليلة من متاجر هارودز الشهيرة.

 

وكان اسانج الاسترالي البالغ 41 من العمر، لجأ في يونيو الى سفارة الاكوادور في لندن لتجنب تسليمه للسويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها.

 

ومنحت الاكوادور اسانج اللجوء السياسي لكن لندن تنوي تطبيق مذكرة التوقيف السويدية. ويؤكد اسانج انه اذا سلم للسويد فقد يسلم بعدها الى الولايات المتحدة الناقمة عليه لنشر موقعه وثائق اميركية سرية الامر الذي قد يعرضه لعقوبة الاعدام.

 

وكان اسانج تحدث من على شرفة سفارة الاكوادور في نهاية غشت امام مئات من مناصريه ووسائل اعلام عدة. ويومها طالب بوقف "الحملة الاميركية" ضد ويكيليكس.

 

عن "ميدل ايست أونلاين"

 



أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

القصة الكاملة لعملية اختطاف الجندي الإسرائيلي شاؤول ارون

تطبيق "حد السرقة" في فيلادلفيا الأمريكية !

بطريرك أكبر كنيسة في العراق: داعش أسوأ من هولاكو

وفاة عامل مغربي في حادثة شغل بمحطة كهربائية بنواكشوط

رئيس الوزراء الفرنسي يتهم "قوى راديكالية" بأعمال العنف المعادية للسامية

مكتب التحقيقات الفدرالي "شجع" و"دفع أموالا" لأمريكيين مسلمين لارتكاب أعمال إرهابية

تفكيك خلية جهادية في جنوب فرنسا

منظرو داعش: البغدادي بويع كالخلفاء الراشدين ودولته أكبر من دولة النبي بالمدينة

حماس تعمم صورة الجندي الإسرائيلي المخطوف "شاؤول آرون"

فرنسا تتعهد بمحاربة معاداة السامية إثر أعمال عنف شابت مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا