أخبار المغرب _ عاجل: اكتشاف كميات هائلة من الغاز الطبيعي بضواحي الصويرة
    الهند تسعى إلى دخول موسوعة "غينيس" بأطول سلسلة "سيلفي"             مصرع الرئيس التنفيذي لشركة "طوطال"...             إتقان اللغة الإنجليزية شرط لولوج مهنة التدريس الجامعي بالمغرب             بوليفيا: 17 سنة سجنا نافذا في حق مختطف الطفلة المغربية ببرشلونة             جامعة الكرة المغربية مجبرة على أداء غرامة خمسين ألف دولار في حال تأجيل "الكان" أو سحبه             مباراة توظيف 100 تقنيا بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك             الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة ابتداء من الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد المقبل             "داعش" يقتل امرأة سورية رجما بتهمة الزنا(+صور)             قتيلة وجريحان في حادثة سير داخل المدار الحضري بوادي زم             منظمات دولية تندد باحتجاز محجوبة من طرف ميليشيات البوليساريو            
          
 


أضيف في 21 أكتوبر 2013 الساعة 14:31

عاجل: اكتشاف كميات هائلة من الغاز الطبيعي بضواحي الصويرة



أشغال العمل للتأكد من وجود الكمية الهامة من الغاز الطبيعي ستبدأ خلال شهر نونبر القادم


تليكسبريس – متابعة

"أطلب العلم ولو في الصين"، ومن الصين دائما يأتي الجديد والعجب، وهذه المرة الجديد ليس اختراعا غريبا أو منتوجا استهلاكيا، فقد جاء العلم الصيني لبابنا وطرقه ليبلغنا أننا نجلس في شيشاوة على بركة من سائل الغاز.

 

 هذا ما أعلنته الإذاعة الصينية الدولية عن اكتشاف سيجعل من المغرب جنة الغاز الطبيعي. عندما تحدثت الإذاعة المذكورة عن «اكتشاف مخزون مهم من الغاز الطبيعي على الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي وذلك بمنطقة جماعة سيدي المختار القريبة من مدينة الصويرة».

 

وأوضحت «بأن أشغال العمل للتأكد من وجود الكمية الهامة من الغاز الطبيعي ستبدأ خلال شهر نونبر القادم حيث تشير التوقعات إلى وجود مخزون الغاز الطبيعي بهذه المنطقة ،وبحقل الغاز الذي يحمل اسم «مسقالة» الممتد على مساحته 771 كيلومتر مربع، يقدر بحوالي 292 مليار متر مكعب وقد يصل إلى 776 مليار متر مكعب». الاكتشاف دفع بالشركة الصينية المعنية بالتنقيب إلى إرسال سفينة محملة بالمعدات الخاصة بهذه العملية ينتظر أن تصل إلى ميناء أكادير بحر الأسبوع الجاري .

 

 وجدير بالذكر أن أول اكتشاف للغاز بمنطقة شيشاوة كان سنة 1950 حيث وصلت احتياجات المغرب اليوم من هذه المادة إلى 4.8 مليار متر مكعب وترتفع إلى 7.8 مليار متر مكعب في أفق سنة 2020. طلع الغاز في الصويرة إذن.. فهل نأذن له أن يهبط من أجسادنا التي فاض بها "الغاز اللي طالع" من الرؤوس المغلية بحرارة الأسعار؟





 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إتقان اللغة الإنجليزية شرط لولوج مهنة التدريس الجامعي بالمغرب

الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة ابتداء من الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد المقبل

الدار البيضاء: جلالة الملك يعطي انطلاقة برنامج تأهيل المحاور الطرقية لقطب الرحمة- دار بوعزة- أولاد عزوز

موجة الحرارة المرتفعة تعيد المغاربة الى الشواطئ

مؤسسة اعلامية في حاجة إلى متدربين ومتدربات

تليكسبريس تنفرد بنشر مشروع مدونة الصحافة والنشر(+مذكرة تقديمية)

مشروع القانون المالي لسنة 2015 : زيادات جديدة في الأسعار تنتظر المغاربة

أرباب المخابز والحلويات بالمغرب يلتزمون بتأجيل الزيادة في اسعار الخبز إلى تاريخ لاحق

اقتطاعات جديدة للمشتركين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

جلالة الملك يستقبل السفير الجديد المندوب الدائم للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا