أخبار المغرب _ عاجل: اكتشاف كميات هائلة من الغاز الطبيعي بضواحي الصويرة
    أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الرياض بوجدة             حجز ترسانة مهمة من الأسلحة بإقليم الأندلس...             تنظيم "داعش" يفجر مرقد النبي يونس بالعراق(+فيديو)             شباب التغيير يعري نفوذ الجزائريين داخل قيادة البوليساريو واستغلالهم للمساعدات الانسانية(+فيديو)             أهم أخبار الصحف اليوم الجمعة...             الدار البيضاء: فتاة تضع حدا لحياتها بتناول مبيد للحشرات في ليلة القدر             مركز الجزيرة للدراسات: التوجه الإفريقي يحتل مرتبة مهمة في سلم أولويات الدبلوماسية المغربية             "داعش" تفرض الحجاب الكامل على نساء العراق تحت طائلة العقوبة "التعزيرية المغلظة"             توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت...             وزيرة الإعلام البحرينية: التقدم السريع الذي حققه المغرب تحت قيادة جلالة الملك "أمر مبهر"            
          
 


أضيف في 21 أكتوبر 2013 الساعة 13:31

عاجل: اكتشاف كميات هائلة من الغاز الطبيعي بضواحي الصويرة



أشغال العمل للتأكد من وجود الكمية الهامة من الغاز الطبيعي ستبدأ خلال شهر نونبر القادم


تليكسبريس – متابعة

"أطلب العلم ولو في الصين"، ومن الصين دائما يأتي الجديد والعجب، وهذه المرة الجديد ليس اختراعا غريبا أو منتوجا استهلاكيا، فقد جاء العلم الصيني لبابنا وطرقه ليبلغنا أننا نجلس في شيشاوة على بركة من سائل الغاز.

 

 هذا ما أعلنته الإذاعة الصينية الدولية عن اكتشاف سيجعل من المغرب جنة الغاز الطبيعي. عندما تحدثت الإذاعة المذكورة عن «اكتشاف مخزون مهم من الغاز الطبيعي على الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي وذلك بمنطقة جماعة سيدي المختار القريبة من مدينة الصويرة».

 

وأوضحت «بأن أشغال العمل للتأكد من وجود الكمية الهامة من الغاز الطبيعي ستبدأ خلال شهر نونبر القادم حيث تشير التوقعات إلى وجود مخزون الغاز الطبيعي بهذه المنطقة ،وبحقل الغاز الذي يحمل اسم «مسقالة» الممتد على مساحته 771 كيلومتر مربع، يقدر بحوالي 292 مليار متر مكعب وقد يصل إلى 776 مليار متر مكعب». الاكتشاف دفع بالشركة الصينية المعنية بالتنقيب إلى إرسال سفينة محملة بالمعدات الخاصة بهذه العملية ينتظر أن تصل إلى ميناء أكادير بحر الأسبوع الجاري .

 

 وجدير بالذكر أن أول اكتشاف للغاز بمنطقة شيشاوة كان سنة 1950 حيث وصلت احتياجات المغرب اليوم من هذه المادة إلى 4.8 مليار متر مكعب وترتفع إلى 7.8 مليار متر مكعب في أفق سنة 2020. طلع الغاز في الصويرة إذن.. فهل نأذن له أن يهبط من أجسادنا التي فاض بها "الغاز اللي طالع" من الرؤوس المغلية بحرارة الأسعار؟



أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الرياض بوجدة

مقتل 16 شخصا وإصابة أزيد من 1290 آخرين بجروح في المناطق الحضرية في ظرف أسبوع

عطلة استثنائية للإدارات العمومية يوم الاثنين المقبل بمناسبة عيد الفطر

القنيطرة: رؤساء جماعات يشترون سيارات رباعية الدفع (4×4) بأكثر من 40 مليونا في ظل شح الميزانية

أمير المؤمنين يترأس مساء يوم غد الخميس بمسجد محمد السادس بوجدة حفل إحياء ليلة القدر المباركة

خريبكة: حريق يأتي على خمسة هكتارات من الغطاء النباتي

الرميد ينفي حصول توظيفات مشبوهة بوزارة العدل ما بين 2008 و2011

موجة الغلاء تضرب من جديد أسواق المغرب بسبب ارتفاع أسعار المحروقات

الرميد يحذر من "عصابات متخصصة" في السطو على عقارات محفظة

تسخير موارد بشرية ولوجستيكية مهمة لإنقاذ ضحايا فاجعة بوركون واتخاذ تدابير لمصاحبة أسرهم





 
                  

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا